Emond Magazine

عالم الموضة و الأزياء يفقد أحد أهم المؤثرين فيها, كارل لاغرفيلد :

, يعتبر من أحد أساطير الموضة و الأزياء , و أهم المؤثرين فيها , توفي يوم 19 فبراير 2019 , عن عمر يناهز 85 عاماَ , حيث شكل الأمر صدمة في الأوساط الفنية بشكل عام …

كارل أوتو لاغرفيلد هو مصمم ومصور ألماني، ومن أشهر وأفضل مصممي الأزياء في العالم، وهو المصمم الأول للعديد من الماركات العالمية مثل شانيل، وأتش أم، وكارل، وغيرها من الماركات العالمية حيث تولى رئاسة دار الأزياء شانيل التي أسستها كوكو شانيل طوال 30 سنة، وكان يقدم 8 مجموعات أزياء سنويا.

توفي كارل لاغرفيلد في 19 فبراير 2019، حيث أفادت تقارير صحفية أنه توفي بعد تعرضه لوعكة صحية، ظل يعاني منها طيلة الأسابيع الأخيرة من حياته. وخلال فترة مرضه، قام المصمم بعرضين للأزياء في دار شانيل .

عُرف كارل بـ المبتكِر الأغلى أجراً في العالم فهو ذو أصول ألمانية عريقة وبورجوازية بالاضافة الى تأثره بالثقافة الفرنسية والايطالية بشكل كبير .

ومنذ أن دخل عالم الموضة في1953، لم يرتكب خطأ واحداً في سيره بخطوات ثابتة نحو النجاح . عمل لاغرفيلد طوال حياته بجد ، فكان يصمم باستمرار ولا يعرف الراحة أو التوقف عن العمل. كان لاغرفيلد يصمّم الأزياء لدارَي شانيل وفندي، وأيضاً لعلامته التجارية الخاصّة به كارل لاغرفيلد المعروفة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *